منتديات وهج الذكرى

منتديات وهج الذكرى (https://www.wahjj.com/vb/index.php)
-   ♫ عنـاقيـد شهـية ♫ (https://www.wahjj.com/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   )(.. قصة اول طبخة .. )( (https://www.wahjj.com/vb/showthread.php?t=4090)

malak alrooh 05-10-2011 01:45 PM

)(.. قصة اول طبخة .. )(
 
مسائكم معتق يالغوالي ..

شلونكم .. \ عسى كل اموركم تمام


موضوعي واضح من عنوانه .. وفكرته مقتبسة صراحة

ولكن ..

حبيت ان تكون بين ايدينا لكي نتعرف على اول قصة طبخة طبخت

من ايديكم الرااائعة .. << محد يسألها لانها فاشلة بالطباااخ :sm229::sm139:


فاتمنى منكم بما اني لاحظت عالجميع

ماشالله الكل يطبخ وشيف تقريبا ..

نبي نتعرف على ماهي قصة أول طبخة لك ..


إعترفي \ اعترف ..


اكيد اول مرة طبختي \ طبخت فيها

احترقت الطبخة :las1:.. افشلت .. انجحت :sm5: وووالخ


يلا عرفونا اول قصة طبخ


طبعا ابي من الجميع المشاركة


مو كل شخص يجيب مبرارت :sm139:


يعني معلش الملح وقع في الشاي وماعرف شنو


السكر وقع في السبانخ :sm201:


نو نو نو :sm139: نبي اعترافات :sm179:



... قصــة أول طبخــة لكِ \ لك َ...؟


زينة ...مالحة ... محترقة ....؟


متى كانت أول زيارة لك عالمطبخ ..؟


يعني جم كان عمرك ..؟


وشنهي كانت الطبخة .. ؟


وكيف كانت ردود الاهل ..؟


شجعوك والا فشلوك ..؟


طلعوا الفضايح هههههههه:sm289:




انتظر ردودكم



تحيتي مع حبي ..

همس المروج 05-11-2011 03:51 AM

اه والله ثونه الكل شيفات وان شاء الله

راح تستمتعين وخاصه من وهوج وصن

لان هذا الموضوع كان في مكان اخر الحقيقه

وكنا نستمتع كتير بهذه الحكايا

وان شاء الله نستمتع ايضا هنا

خاصه ان في الي ما نعرف عن اول طبخاتهم شيء

تسلم ايدك ثونه لا عدمنا مواضيعك الجميله

شمس الاصيل 05-11-2011 06:53 AM

مؤكد ماتوقعتوا تسمعوا قصة اول طبخه من رجل :sm179:

الموضوع ذكرني بذكريات جميله حدثت لي عند بدايتي بطبخ اول وأخر طبخه :)

كنت وقتها بالصف الاول متوسط يعني تقريبا كان عمري 13 سنة

كانت الوالده غفر الله لها تعلمنا منذ الصغر كيفيه القيام بأعمال المنزل فلم يكن وقتها هناك خدم والجميع

كانوا يعتمدون على انفسهم .... المهم لااطولها وهي قصيرة ..

قالت الوالده اليوم نبيك تسوي لنا كبسة لحم .. قلت لها ابد ابشري ان شاء الله يرجعوا اخواني والوالد

وهم يدعون لك اني علمتيني اشلون اطبخ
( وقتها كنت انا اجازة مرضيه وقاعد بالبيت ) اسبوع

دخلت المطبخ وبتعليمات من الوالده بدأت الطبخ والحمدلله بدأ وكأن كل شيء تمام .. الوالده كانت متعبه

فنامت ... ومعها ضاعت طبخي :sm190:

انا لم اعلم ان الطبخه المفروض تستغرق من نصف ساعه الى ساعه حتى ينضج اللحم والارز

ولم اعلم الا بعد فوات لاوان اذا دخلت المطبخ وارى مالا يسر العين والانف :sm221:

الارز اصبح اسود بدلاً من ان يكون لونه ابيض واللحمة كانت هناك مايسمى لحمة

طبعاُ انا شفت الشكل وعلى طول لم اخبر احد ذهبت الى احدى الكنبات المتواجده في بيتناالعامر ونزلت تحتها

ونمت وكأنه هروب النعامة .. في انتظار والدي الذي سيستقبلني بلا ادنى جدال بعلقة ساخنه لاني اعرف والدي

ومدى جوعه وكيف يصبح وضعه ان لم يجد الغداء جاهز ... حضر الوالد وتوقعت ان القضيه ستتفاعل بعد

عشر دقائق الا ان فطنة الوالد والوالده وقتها وتعاملهم كان رائعاً... لم اتمالك اعصابي الا الوالد يدخل الى

الغرفه ويقول بصوت عالي ماشاءالله تبارك الله ... غداء رائع وممتاز سلمت يد من ابدعت وعملته !!:sm221:

انااستغربت وهدأت قليلاً واخرجت راسي قائلاً انا من عملت الغداء >>> له عين يفتخر ويعترف :sm179:

بالفعل الوالد بإعاز من والدتي شجعاني بحكم انها اول مرة اقوم بالطبخ والحمدلله نجوت بإعجوبة

والحق يقال لم يرموا وجبة الغداء بل اصروا على اكلها بهالطريقة نفسها .... والحاله التي عليها

كذا انتهت قصتي الفشيله بجد

في انتزار قصص اخرى

انثى رومنسيه انتي رائعه بكل مواصفاتك ومواضيعك ...

وهج الذكرى 05-11-2011 07:54 AM


ما حدث لي كان بمثابه قصه مأساويه..وتجربه مريره حتى اني وقتها كرهت المطبخ فما ان انتهيت من الثانويه وكان عمري حينها ( 17 سنه ) وجدت لدي رغبه حقيقيه بدخول المطبخ وتعلم وصفات امي التي اعتادت ان تعدهـا لنا .. فأحببت ان اساعدهـا فأخبرتها اني سأعد مرقة الدجاج بنفسي مع رز أبيض .. حينها امي وافقت وقالت انتبهي من الفرن .. المهم طلبت من الخادمه تقطيع الدجاجه وتقطيع الخضار وانا قمت بتجهيز بقيه
المكونات بالطبع مقادير امي ليس ابتكار مني .. المهم حمرت البصل ووضعت الدجاج وقمت بتقليبه وكانت دجاجتين كنت اشعر بصعوبه تقليبها لان القطع كبيره .. وحين قلبتها الا والزيت يطش بوجهي فقمت بغسل وجهي بسرعه.. بعد لحظات رأيت اثار الاحتراق فأطفيت النار وذهبت للغرفة ووضعت كريم اساس وبودره
حتى لا تلاحظ امي ذلك .. كنت اشعر بحرقه لان الزيت لم تكن نسبته قليله والى الآن لا ادري كيف حدث ذلك .. المهم بدا وجهي ينتفخ .. ولم اتمكن من اكمال وجبه الغدا وامي كانت خارجا.. وكنت اتألم فأخذت البطاقه الصحيه واخبرت الخادمه الا تقول لها شيئـا .. ان رأتهـا ..وذهبت للعياده القريبه منا ..وشرحت للدكتوره تفاصيل القصه المهم .. ضحكت في البدايه وأعطتني كريم للحروق .. بعد ذلك عرفت ان الكريم الاساس الذي وضعتـه كان سبب في تهيج بشرتي اكثر يعني بالمختصر زدت الطين بله .. وما ان عادت امي الا وتتفاجئ بي ... فأخبرتها بعد دهشتها اني لم اتمكن من تحضير الغدا وفي النهايه كان الغدا من الخارج وعلم الجميع بتفاصيل القصه ..
< يا حبهم للشماته ..

http://smilies.roro44.com/psmilie/001.gif

شاكره لكِ انثى رومانسيه على هذه الفكره الجميله .. وان شاء الله تحظى هذه المشاركه على تفاعل
جميع الاخوه مثلما تفاعل معها الاخ شمس الاصيل الذي جعلنا نتعرف على بداياته في المطبخ ..

ام سيف 05-11-2011 09:38 AM

ايييييييييييييييييييه اييييييييييييييه

شو هالفكرة الخطيرة انثى .............

يالله بعدوا شوي لانه صفحات المنتدى مارح تكفي .........

مش عارفة من وين ابدا لابدا

انا طلعت من المدرسة على بيت الزوجية بالطبخ انسي شطب ..............

اطبخ الرز مش بس ينحرق لا ويخبص كمان .............الدوالي (ورق العنب ) الورق يسبح بالمرق مع انه مش لازم يكونله مرق من اساسه
المحاشي ما شاء الله فن لا يضاهى .........:sm219:

خلص انثة انسي الباقي خلي الطابق مستور .............

تعلمت من اخطائي انا هلا فنانة طبخ ولله الحمد بالنسبة للمحاشي والورق عنب بطبخهم والكل بيسئلني شو سر طبخك والمناسف اطبخ في المناسبات يعني بكميات كبيرة والرز من النوع المصري مفلفل بيفتح النفس ...........متل ما بيحكو كل واحد بيتعلم من كيسه ............

تشكري ياعسل رجعتنيني ل 18 سنة لورا .




http://www.up.qatarw.com/up/2011-01-..._990109020.jpg

malak alrooh 05-11-2011 01:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس المروج (المشاركة 54592)
اه والله ثونه الكل شيفات وان شاء الله
راح تستمتعين وخاصه من وهوج وصن
لان هذا الموضوع كان في مكان اخر الحقيقه
وكنا نستمتع كتير بهذه الحكايا
وان شاء الله نستمتع ايضا هنا
خاصه ان في الي ما نعرف عن اول طبخاتهم شيء
تسلم ايدك ثونه لا عدمنا مواضيعك الجميله



اتحفينااا وامتعينااا بسوالفج يالغلا :)
اعتقد اني بتعلم خوووش وصفات من اولى قصصكم الراااائعة بالطباخ
<< الله لا يوريكم انا :las1:ههههههههههههههه
شي شي انا
عالعموم بتطلع على قصص الاعضاء وعقب بقولكم سوالفي
<< اتقولين الف ليلة واليلة مو جذي ههههههههه

تحيتي لروحك يالغلا ..

malak alrooh 05-11-2011 01:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الاصيل (المشاركة 54623)
مؤكد ماتوقعتوا تسمعوا قصة اول طبخه من رجل :sm179:

الموضوع ذكرني بذكريات جميله حدثت لي عند بدايتي بطبخ اول وأخر طبخه :)

كنت وقتها بالصف الاول متوسط يعني تقريبا كان عمري 13 سنة

كانت الوالده غفر الله لها تعلمنا منذ الصغر كيفيه القيام بأعمال المنزل فلم يكن وقتها هناك خدم والجميع

كانوا يعتمدون على انفسهم .... المهم لااطولها وهي قصيرة ..

قالت الوالده اليوم نبيك تسوي لنا كبسة لحم .. قلت لها ابد ابشري ان شاء الله يرجعوا اخواني والوالد

وهم يدعون لك اني علمتيني اشلون اطبخ
( وقتها كنت انا اجازة مرضيه وقاعد بالبيت ) اسبوع

دخلت المطبخ وبتعليمات من الوالده بدأت الطبخ والحمدلله بدأ وكأن كل شيء تمام .. الوالده كانت متعبه

فنامت ... ومعها ضاعت طبخي :sm190:

انا لم اعلم ان الطبخه المفروض تستغرق من نصف ساعه الى ساعه حتى ينضج اللحم والارز

ولم اعلم الا بعد فوات لاوان اذا دخلت المطبخ وارى مالا يسر العين والانف :sm221:

الارز اصبح اسود بدلاً من ان يكون لونه ابيض واللحمة كانت هناك مايسمى لحمة

طبعاُ انا شفت الشكل وعلى طول لم اخبر احد ذهبت الى احدى الكنبات المتواجده في بيتناالعامر ونزلت تحتها

ونمت وكأنه هروب النعامة .. في انتظار والدي الذي سيستقبلني بلا ادنى جدال بعلقة ساخنه لاني اعرف والدي

ومدى جوعه وكيف يصبح وضعه ان لم يجد الغداء جاهز ... حضر الوالد وتوقعت ان القضيه ستتفاعل بعد

عشر دقائق الا ان فطنة الوالد والوالده وقتها وتعاملهم كان رائعاً... لم اتمالك اعصابي الا الوالد يدخل الى

الغرفه ويقول بصوت عالي ماشاءالله تبارك الله ... غداء رائع وممتاز سلمت يد من ابدعت وعملته !!:sm221:

انااستغربت وهدأت قليلاً واخرجت راسي قائلاً انا من عملت الغداء >>> له عين يفتخر ويعترف :sm179:

بالفعل الوالد بإعاز من والدتي شجعاني بحكم انها اول مرة اقوم بالطبخ والحمدلله نجوت بإعجوبة

والحق يقال لم يرموا وجبة الغداء بل اصروا على اكلها بهالطريقة نفسها .... والحاله التي عليها

كذا انتهت قصتي الفشيله بجد

في انتزار قصص اخرى

انثى رومنسيه انتي رائعه بكل مواصفاتك ومواضيعك ...




قبل ما اتشكرك بعقب على كلامك
لاني مو قادرة احوش ضحكتي هههههههههههههههههههه
ماقدر ما اعقب ..:sm179:

كنت بالصف اول وعمرك 13
<< ماشالله عيل جم كان عمرك يوم تخرجت من الثانوية :sm229:
20 :sm229:عيل متخرج من الجامعة 30 ماشالله هذا اول انجاز غير شكل
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ثانيا ..

تطبخ كبسة لحم وعمرك 13 ماشالله عليك .. احسدك لاني مييييح هههههههههه
انا الحين بيوصل عمري الــ 100 :sm289: وماعرف اسوي قهوة :confused:
وبقولكم سالفة القهوة بعدين << يعني قصة مالها اول من اخر ههههههههههههههههه

وثالثا ..
مسوي انجاااز يعني بحرق الطبخة
ورايح اتنخش بفراشك عن اعين الناظرين << متعوب عليها اللغة ههههههههه

هههههههه
عالعموم قصة اتهبببل صراحة
وزين منك ريال تطبخ << فاشلة وتنتقد بعد :sm179:

العذر منك لغشمرتي يالغلا
ولكن زين منك طبخت وربي :sm5:
واشكرك لتفضلك الكريم
اللي اسعدني حقيقة ..
ولا هنت لمشاركتك الرائعة ..

ننتظر بقية الشباب انشوف
طباختهم العالمية :sm4:


احترامي ..

هشام السعدون 05-11-2011 01:39 PM

جميل اختي انثى على هذا المجهود الرائع ويعطيك العافيه ويارب دائما للافضل وتقبلي سلامي

malak alrooh 05-11-2011 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الذكرى (المشاركة 54634)

ما حدث لي كان بمثابه قصه مأساويه..وتجربه مريره حتى اني وقتها كرهت المطبخ فما ان انتهيت من الثانويه وكان عمري حينها ( 17 سنه ) وجدت لدي رغبه حقيقيه بدخول المطبخ وتعلم وصفات امي التي اعتادت ان تعدهـا لنا .. فأحببت ان اساعدهـا فأخبرتها اني سأعد مرقة الدجاج بنفسي مع رز أبيض .. حينها امي وافقت وقالت انتبهي من الفرن .. المهم طلبت من الخادمه تقطيع الدجاجه وتقطيع الخضار وانا قمت بتجهيز بقيه
المكونات بالطبع مقادير امي ليس ابتكار مني .. المهم حمرت البصل ووضعت الدجاج وقمت بتقليبه وكانت دجاجتين كنت اشعر بصعوبه تقليبها لان القطع كبيره .. وحين قلبتها الا والزيت يطش بوجهي فقمت بغسل وجهي بسرعه.. بعد لحظات رأيت اثار الاحتراق فأطفيت النار وذهبت للغرفة ووضعت كريم اساس وبودره
حتى لا تلاحظ امي ذلك .. كنت اشعر بحرقه لان الزيت لم تكن نسبته قليله والى الآن لا ادري كيف حدث ذلك .. المهم بدا وجهي ينتفخ .. ولم اتمكن من اكمال وجبه الغدا وامي كانت خارجا.. وكنت اتألم فأخذت البطاقه الصحيه واخبرت الخادمه الا تقول لها شيئـا .. ان رأتهـا ..وذهبت للعياده القريبه منا ..وشرحت للدكتوره تفاصيل القصه المهم .. ضحكت في البدايه وأعطتني كريم للحروق .. بعد ذلك عرفت ان الكريم الاساس الذي وضعتـه كان سبب في تهيج بشرتي اكثر يعني بالمختصر زدت الطين بله .. وما ان عادت امي الا وتتفاجئ بي ... فأخبرتها بعد دهشتها اني لم اتمكن من تحضير الغدا وفي النهايه كان الغدا من الخارج وعلم الجميع بتفاصيل القصه ..
< يا حبهم للشماته ..
http://smilies.roro44.com/psmilie/001.gif
شاكره لكِ انثى رومانسيه على هذه الفكره الجميله .. وان شاء الله تحظى هذه المشاركه على تفاعل
جميع الاخوه مثلما تفاعل معها الاخ شمس الاصيل الذي جعلنا نتعرف على بداياته في المطبخ ..





مادري اضحك ام احزن للاحداث حقيقة :(
بس ماشالله علجي واعية
رحتي وتصرفتي بروحج بروحج للعيادة
وانك تقريبا قمتي بالاسعافات الاولية
<< الاخت اغمى عليها بانفجار سوته ههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
بعدين بقولكم بعيدن
خلوني الحين الملم شتاتي بليي صار
من عمر يناهز حينها 20 سنة << وربي ام اللغة هههههههههه
<< ليش جم عمرج الحين هههههههههههههههه
عالعموم ..

اشكرج من اعماقي لتعرفنا عن قرب احداث طفولية اعتبرها
بريئة .ز عفوية جميلة نضحك عليها مستقبلا
حين تذكرها ..
ما اروعها من ذكريات سيدتي ..
وما اجملها من اوقات حين نجتمع مع الاهل والاخوة ونتحدثهااا
الله الله

عالعموم .. << شكلي بدش جو خيالي واضيع السالفة هههههههههه
بعد عمري وهج
سلامتج الف سلامة
وهاردلك ..:sm5:

اشكر تفضلك المثمر
احترامي ..

malak alrooh 05-11-2011 01:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سيف (المشاركة 54647)
ايييييييييييييييييييه اييييييييييييييه

شو هالفكرة الخطيرة انثى .............

يالله بعدوا شوي لانه صفحات المنتدى مارح تكفي .........

مش عارفة من وين ابدا لابدا

انا طلعت من المدرسة على بيت الزوجية بالطبخ انسي شطب ..............

اطبخ الرز مش بس ينحرق لا ويخبص كمان .............الدوالي (ورق العنب ) الورق يسبح بالمرق مع انه مش لازم يكونله مرق من اساسه
المحاشي ما شاء الله فن لا يضاهى .........:sm219:

خلص انثة انسي الباقي خلي الطابق مستور .............

تعلمت من اخطائي انا هلا فنانة طبخ ولله الحمد بالنسبة للمحاشي والورق عنب بطبخهم والكل بيسئلني شو سر طبخك والمناسف اطبخ في المناسبات يعني بكميات كبيرة والرز من النوع المصري مفلفل بيفتح النفس ...........متل ما بيحكو كل واحد بيتعلم من كيسه ............

تشكري ياعسل رجعتنيني ل 18 سنة لورا .




http://www.up.qatarw.com/up/2011-01-..._990109020.jpg




ماشالله مشالله ابداعات يا ام سيف
شنو الشغلات الحلووووة هذي
ايبب << يعني ازغرط عندكم :sm289::sm289:
ههههههههههههههههههههههههه
يعني كانت تجربة بالاهل غير شكل :sm4:
سويت عليهم افلام وفنووون بداية هههههههههههههههههههههه

يسعدك ربي ام سيف لحضورك المميز
وطبعا الحين غير شكل اصبحتي شيف عالمي
لا اله الا الله تبارك الرحمن :)

اسعدتني بحضورك غناتي
ولا تحرمينا تواصلك العبق
دمتي بحب ..:sm5:
اثريك


الساعة الآن 10:46 PM بتوقيت الرياض

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم فني استضافه مواقع سيرفرات استضافة تعاون