عرض مشاركة واحدة
قديم 08-28-2012   #4


الصورة الرمزية بسمة روح
بسمة روح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 234
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 09-13-2014 (01:00 PM)
 المشاركات : 12,175 [ + ]
 التقييم :  53790370
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي





همسات خاصه لحديثى الولاده 2

**البكاء

يبكي الأطفال لأسباب كثيرة مختلفة، وعندما تعتادين علىطفلك وتعرفين الكثير عنه، ستدركين أنه يبكي بطرق مختلفة لأشياء مختلفة، لذا فإن بكاءه بسبب الجوع يختلف كثيراً عن طريقة البكاء إذا كان خائفاً، وخلال الأشهرالأولى من عمره يجب عليك الذهاب إلى طفلك على الفور عندما يبكي، إلا أنه ينبغي عليك عدم الإفراط في تدليل طفل صغير، لكن استجابتك الفورية لتقديم المساعدة له، ستضمن عدم البكاء في أغلب الأحيان.
وعموماً فإنك ستتعرفين إلى الأسباب التي تدفع طفلك إلىالبكاء، فعندما تقومين بتغيير الحفاظة ومن ثم إرضاعه وتجشئته وتوفير الدفء له، فمن المحتمل أن يتوقف عن البكاء.
إذا لم تحقق هذه الإجراءات أي نتيجة، ولم تساعد في وقف الطفل عن البكاء، فعندئذٍ يمكنك إتباع التوصيات التالية:
-هدهدة الطفل أما باستخدام الكرسي الهزاز أو بين ذراعيك
-تدليك ظهره.
-لفه في بطانية أخف.
-الغناء له أو التحدث معه أو تشغيل الراديو أو التلفاز.
-المشي وهو بين ذراعيك، أو في المهد المتحرك أو في العربة
-وضعه داخل السيارة والقيادة به أو دفعه بلطف داخل الأرجوحة
-يمكن تقديم جسم متحرك له لمشاهدته.
-الاستمتاع بحمام دافئ معه.
وإذا لم تحقق هذه الأمور أي نتيجة معه فإن افضل حل هو تركه وشأنه، ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون طفلك مزعجاً عندما ينام، لذا فإن إزعاجه يمكن أن يؤدي إلى إيقاظه. وإذا كان طفلك متعباً فإن نوبة البكاء لن تدوم طويلاً.
أما إذا راودتك الشكوك بأن صحة طفلك ليست على ما يرام،يجب عليك فحص درجة حرارته أو الاتصال بالطبيب أو العيادة.
**الملابس المناسبة للطفل عندالخروج من المنزل
-في فصل الشتاء يحتاج طفلك إلى ملابس دافئة وشتوية للحفاظ على جسمه دافئاً. أمابالنسبة إلى الطفل حديث الولادة فإنه يحتاج إلى قميص داخلي وحفاظة وبيجامة ذات جوارب، وبعد ذلك يتم لفه وقد تضيفين إلى ذلك قبعة وقطعة للف لضمان المزيد من الدفء له.
-في الطقس الدافئ الذي تزيد درجة حرارته على 24 درجة مئوية (75 درجة فهرنهايت)،فإن طبقة واحدة من الملابس تكفي، لكن تذكري دوماً إبقاءه بعيداً عن تيارات الهواء،وتغطيته قبل الدخول إلى الأماكن التي يوجد فيها مكيفات هواء.
-بشكل عام يشعر الطفل بمزيد من الراحة، إذا كان يرتدي طبقة واحدة زيادة على ملابسك.
-عند اختيار ملابس لطفلك ابحثي عن ملابس تغطي جميع جسمه جيداً وحتى الرجلين. لأن ذلك يسهل من عملية تغيير الحفاظات.
-إن الملابس المصنوعة من الملابس المطاطة مع أكمام فضفاضة تجعل عملية التغييرسهلة
**تجشؤ الطفل
يمكنك محاولة تجشئة الطفل في منتصف عملية الرضاعة،وربما يكون من المناسب القيام بذلك عندما يتوقف الطفل عن الرضاعة للاستراحة، ومرةأخرى عندما يتوقف بصورة نهائية. ويتم ذلك بحمل الطفل فوق كتفك والربت بلطف تام فوق ظهره إلى أن يتم إخراج الهواء الذي دخل إلى جوفه. ويمكنك حماية ملابسك بوضع منشفةفوق كتفك خشية استفراغ الطفل لجزءٍ من وجبته.
أما الوضع الآخر للتجشؤ فيتمثل في وضع جسم الطفل مقابل صدرك بشكل قائم وعند قيامك بالربت قليلاً على معدته فإن ذلك سيساعده على التجشؤ،وإذا لم يتمكن الطفل من ذلك على الرغم من حاجته للتجشؤ، يمكن وضع الطفل مستلقياًعلى معدته لمدة دقيقة واحدة، وتكرار أحد الوضعين السابقين للتجشؤ، كما ذكرأعلاه.
**تغيير حفاظة الطفل
يجب تغيير حفاظة الطفل عند تبللها وبعد التبرز. وبماأن براز الطفل قد يخلو من أي رائحة إلا أنه يجب عليك تفقّد الحفاظة من حين إلى آخر،للتأكد من الحاجة إلى تغييرها، وقد يحتاج الطفل حديث الولادة إلى تغيير الحفاظة من8 إلى 9 مرات في اليوم الواحد
إن التغيير المنتظم للحفاظات يساعد دوماً في التقليل من إصابة الطفل بما يسمى "التهابات الحفّاظ" الذي ينجم في الغالب عن تهيّج يصيب الجلد بسبب البول أو البراز، وقبل وضع الحفاظة الجديدة يجب تنظيف المنطقة وخصوصاًمن آثار البراز

همسه أخيره ....... هذا الملاك الصغير يحتاج لعنايه فائقه خلال أسابيعه الأولى فتذكرى أنها مرحله تحتاج لصبر ومجهود كبير




 
 توقيع :


رد مع اقتباس