عرض مشاركة واحدة
قديم 07-01-2014   #66



الصورة الرمزية ناصر الجزائري
ناصر الجزائري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 330
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 04-07-2024 (06:43 AM)
 المشاركات : 3,364 [ + ]
 التقييم :  97338
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 7
تم شكره 22 مرة في 21 مشاركة
افتراضي



فرنسا 2 نيجيريا 0

حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً ومستحقاً بنتيجة 2-0 على حساب المنتخب النيجيري في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم على ملعب " ماني جارينشا الوطني " في إطار دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل , ليتأهل المنتخب الفرنسي الى ربع نهائي البطولة .


دخل المنتخب الفرنسي اللقاء بتشكيلة مكونة من : لوريس ، دوبوشي ، فاران ، كوسيلني ، إيفرا ، بوجبا ، كاباي ، ماتويدي ، فالبوينا ، بن زيمه ، جيرو , بينما دخل المنتخب النيجيري اللقاء بتشكيلة مكونة من : أنيياما ، أمبروسي ، يوبو ، أوشانيو ، أومريو ، موسا ، أونازي ، ميكيل ، موزس ، أودمنوي ، أمينيكي .

بدأ الشوط الاول وسط معركة كبيرة بين الفريقين في منتصف الملعب، حيث حاول كل واحد فرض إيقاعه وسيطرته منذ البداية لكن دون جدوى، حيث غابت الخطورة عن هجماتهما أمام الحارسين المتألقين إنياما وهوجو لوريس.

وفي الدقيقة " 19 " نجح المنتخب النيجيري في افتتاح النتيجة بعد عرضية رائعة من موسى حوّلها المهاجم المتألق إيمينيكي من لمسة واحدة على يمين الحارس، لكن الحكم رفض احتساب هذا الهدف بداعي التسلل.

بعدها بثلاث دقائق ردّ المنتخب الفرنسي في أخطر فرصة له في الشوط الأول من هجمة قادها بوجبا نحو فالبوينا، الذي انسل على اليمين ومرّر كرة عرضية حوّلها بوجبا على الطائر بتسديدة نحو الزاوية تصدى لها إنياما ببراعة.

وتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة، إلا أن جاءت الدقيقة " 39 " لتشهد ثاني أفضل الفرص الفرنسية من تصويبة لديبوشي مرّت بمحاذاة القائم الأيسر بقليل، ثم تصويبية للنيجيري إيمينيكي تصدى لها لوريس بنجاح في الدقيقة " 44 " .

ولم يتغيّر أي شيء في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إلا أن أقدم المدير الفني للديوك ديدييه ديشان بأول تغيير بإخراج جيرو ودخول جريزمان، حيث تحسّن في الدقائق الموالية الأداء الهجومي للفرنسيين وحصلوا على فرص عدة.

وتبادل بنزيمة وجريزمان الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتوغل مهاجم ريال مدريد ويسدّد في جسد الحارس، ثم اصطدمت به واتجهت نحو المرمى لكن المدافع النيجيري أنيوما أصرّ على إنقاذ الكرة من على الخط في الدقيقة " 70" .

وعاد بنزيمة للمحاولة بعدها بثلاث دقائق بتسديدة مرّت بمحاذاة المرمى بقليل، ومن كرة ارتدت من الركنية، صوّب كاباي صاروخاً لا يصد ولا يرد ارتطم بالعارضة في الدقيقة " 76 " ثم تلتها بدقيقتين رأسية من بنزيمة تصدى لها إنياما بنجاح.

وفي الدقيقة " 79" ، تمكن المنتخب الفرنسي أخيراً من استغلال إحدى الكرات الثابتة بعدما نفذ فالبوينا ركنية خرج لها الحارس إنياما بطريقة سيئة، لتذهب الكرة " لبول بوجبا" الذي أودعها برأسية سهلة في الشباك معلناً عن تقدّم الديوك بهدف دون شيء .

وكاد البديل جريزمان ينجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة " 83 " لولا التصدي الرائع لإنياما لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة " 90 " ارسل فالبوينا كرة عرضية قام جريزمان بالتمويه لترتطم بالمدافع " جوزيف بوبو " في مرماه , لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين .




 
 توقيع :
[flash=http://dc04.arabsh.com/i/01523/ox7c5xxwjsdu.swf]WIDTH=420 HEIGHT=220[/flash]


رد مع اقتباس