عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2020   #10


الصورة الرمزية ملكة الحنان
ملكة الحنان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3574
 تاريخ التسجيل :  Jun 2020
 أخر زيارة : 10-24-2023 (12:55 PM)
 المشاركات : 24,462 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Green
شكراً: 1
تم شكره 1,871 مرة في 1,517 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



الجزء الرابع


الفصل الاول

(( الغريب اقرب لي من حبل الوريد ))
غريب والغربة مصيبه....جارت عليه أحكام الاقدار
يا من بلي وما حد دريبه..ولو هو صبر صبه على نار
هاجر عن بلادة وحبيبة ..قرة أعيانه وقرة الدار
..غريب متشتت ومحتار
مسكين ماله من يثيبه..عثر الدهر له طبع غدار
يوم اذكر الدنيا الغريبه.... واللي حدث واللي بعد صار
دمعي جرى واصبح نحيبه..جري النهر في صم الاصخار

عند باب الطيارة ألتفت أطالع و أنا كلي أمل .. " أكيد بيجووو
يودعوني .. مهما كان ولا صار .. انا بنتهم من لحمهم و دمهم ..
مستحيل مايجوو .. انتظرت دقيقة ودقيقتين .. الناس دخلوا وانا
لسى ..
منيرة : مشاعل .. لزوم ندخل مابقي شئ .. " بتردد " تنتظرين
احد ؟؟
مشاعل " بألم أول مرة تظهره بعد كل هذي الأحداث " :
سلامتك .. ماانتظر احد .. بس ابي اودع مدينتي
اللي عشت بها طفولتي .. ثواني و بدخل ..
منيرة " فهمت قصدي اني بقعد لحالي .. ودخلت " ..
مشاعل " بنظرة حزن .. الم .. و يأس .. " : استودعكم ربي اللي
ماتضيع ودايعه ..
نزلت من عيني دمعة .. لحقت واتلفتها بإبهامي و سبابتي ..
دخلت الطيارة وانا قلبي بحاله مايدري بها غير ربي ..
لقيت منيرة بوجهي .. واخذتني لمكاني .. بجنبها ..
سألتني ان كنت بخير و لا لاء ؟؟ أومأت لها براسي اني تمام ..
وهي تركتني .. رجعت راسي لوراء عالمقعد .. وغمضت عيني ..
أخاف اضعف .. وهذا الوقت مو وقت ضعفي ..
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
^
منيرة " بأبتسامة حلووة ": ياهلا و الله بعروووس خالي .. الديرة
ديرتتس والدار دارتس ..
مشاعل و انا فاتحه فمي مو فاهمة ايش تقول : نعم ..
منيرة " بضحكة": توها نورت القصيم ..

مشاعل " يامحلى الصدف تمنيت ازور القصيم و ربي حقق لي
اللي اتمناه ..
.. لو كانت هالسفرة بوقت ثاني من زمن كان كانت احلى
سفرة " ابتسمت : شكرااا ..
خلصنا اجرائتنا من جواز و شنط .. بصراحه كنت منحرجة من
شنطي كثيرة انا ماكنت بأخذ هذا كله
الله يهديهم البنات اشتروا لي السوق بيوم " ابتسمت لطيف
الرباعي المرح " ايش بيعملوا دحين ..
كيف دانه ؟؟ رواء ؟؟ ماجد ؟؟ شيخه الله يكون بعونك . ..
خرجنا من المطار ...
: السلام عليكم
منيرة : هلا والله بخالي الغالي .. واخذوا بعض بالاحضان ..
التفت لا شعوريااا أطالع ....
شفت واحد طووويل .. ابيضاني ( ابيض البشرة ) ملامحه
مألوفه .. على وجهه ابتسامة هادئة .. كان وسيم بمعنى كلمة
وسيم ..
عمي " بإبتسامه حنونه ووجه رزين وصارم يدل على قوة
شخصية رد السلام "
بصراحه لاحظت ان هالرجل تجاهلني كأنه مايشوفني ..
بيني وبين نفسي " معقول هذا هو زوجي ماشاء الله عليه
مرررة وسيم .. احسه احلى عني .. شكل علاقاتهم قويه مع
بعض أشوف المحبه بنظراتهم.. بس مرررة مغرور .. هه "..
عمي " بهدؤ " : بنتي اعرفك هذا ولدي فهد أكبر من زوجك
بسنتين ..
فهد : هذي مرة اخوك ..
فهد "ببرود و هدؤ وعينه بالارض " : حياك الله اختي ..
مشاعل " مارديت عليه .. من الخجل ولا الاحراج بصراااحه
مااعمري شفت بوسامته .. وسامه رجوليه .. غير انه بالمررة
محترم "
مشاعل " اعوووذ بالله ايشبني اتغزل في الرجال هذا اخو
زوجي مو زوجي .. اففففففف .. اتهبلت على بداية حياتي .. الله
يستر .."
عمممي ابو زوجي : حياتس بنتي .. توجهنا للسيارة ..
ركب فهد قدام مكان السائق .. و عمي جنبه .. وانا ورى
عمي .. ومنيرة بجنبي ..
مشاعل " دوبني افتكرت اني ما سألت عن خالات منيرة ولا
امها ولا حتى جدتها .. بصراحه قلت ذوووق مني .. بس اللي
فيني مكفيني . .
كنت بسأل بس خجلت اتكلم بالسيارة .. "
تشجعت وقلت " بهمس" : منوورة كنتت بسألك ..
منيرة " بصوت مرح " : سألي يابعد كلنْ ..
مشاعل " بعدم فهم " : نعم ..
منيرة "بضحكه مسموعه" : سلامتتس ولا شئ..
مشاعل " بتعب " : منووورة ياقلبي .. ترى والله مو فاااهمة ولا
كلمه .. ممكن تكلميني عربي .. واذا ماتعرفي عادي افهم
انقليش ..
منيرة " بزعل مصطنع " : افاااا عليتس .. تطنزين على لهجتن..
مشاعل "وشكلي يضحك" : منووورة شكلك قاعده تسبيني صح
؟؟
منيرة " ماقدرت تتحمل وضحكت بصووت عالي" :
هههههههههههههههه خ خخخخخخخخخخخ ههههههه
منيرة : والله انك طنازة .......
انتبهت منيرة على عمرها ان صوتها عالي بعد فوات الاوان وكانوا
الكل يطالعها وانا من الاحراج نزلت رأسي و مارفعته ..
فهد : ضحكينا معتس يابنت اختنْ ..
مشاعل " والله مو فاهمه غير ضحكينا وو يابنت .. ياربي كيف
بعاشرهم وانا لهجتهم مو فاهمتها الله يستر ..
منيرة : شعوووله وش رايك اقولهم ..
مشاعل "بهمس" : اذا ناويه على عمرك اتكلمي ..
منيرة " ضحكت " : هههههههه والله مهيب هينه ... والله
بتكسرين خشم خالي العزيز .. خخخخخخخ
سمعت صوت ضحكه خفيفة من قدام ...
منيرة : جدي تدري ان مرت ولدتس مهيب فاهمة ولا كلمتن من
كلامنا .. انزين تسيف بتعاشرن ..
مشاعل " برجاء" : منيرة الله يخليكي احس اني ضايعه ..
منيرة " كسرت خاطرها " : وش فيك ياقلبي امزح معك ..
ومنيرة تحاول تخفف من توتري ..
منيرة " بمرح " : حمووودي ...
قاطعها فهد : حموووودي بعينيتس .. اصغر عيالتس .. مااالت
عليتس ..
منيرة "بفشله " : اقولا لا يكثر.. أشعرنا بشعر عن القصيم على
شرف مرت خالي الغالي ..
فهد ويطالعها من مراية السيارة ..
فهد " بنص عين " : لا يكون خدامتس و انا مدري ..
منيرة : خالي تكلم نجدي مشاعل ماتفهم قصيمي ..
عمي " بهدؤ " : ان شاء الله تتعلم ..
بقلبي " ان شاء الله .. بس مااعتقد.. "
كمل عمي و قال : فهد اشعر ياولدي ..
فهد بإحترام: لعيونتس بشعر ..
ديرتي منبت غضا .......... ديرتي انا القصيم
ديرتي غرب دهنا .......... ديرة النخل الهضيم
ديرتي جنوبهـــــا .......... مصدر الفخر الحشيم
اقصد رياض البنا .......... والولاء ما هو ثليم
ديرتي وش حليها .......... ديرة الحب القديم
وسطها وادي الرما .......... وادي جعله مديم
(عنيزة)وبريدة بها .......... عينين بالراس الشميم
والرس واسياح اهلنا .......... فيحان مذنبنا الكريم
ولو قيل ما في مثلها .......... بكيرية صح الكليم
والخبراء ورياضة بنا .......... بالهام لو انك فهيم
اسياد والعزة لنا .......... ابطال ياعيال القصيم
قصيمنا هو فخرنا .......... للمملكة سدِ عظيم
وسلامتكم ..
واخيرااا وصلنا ...
بصراحه " وااااااااااااااااااااااااو قليله بالبيت اللي اشوفه " مااقول
انه قصر لا .. بس واضح انه كبير .. احلى شئ الحديقة ..
ابتسمت من قلبي يعني فيه حديقه ياااربي الحمد لله ..
نزلنا من السيارة .. ورجع رحب فيني عمي .. بكل ادب واحترام ..
حبيت اساعد بالشنط ..
فهد " باحترام " : اتركيها عنك انا بنزلها ..
مشاعل " مشيت بهدؤ كعادتي مع منيرة و عمي .. بصراحه
احس كأني داخله امتحان شعور يوتر .. ياربي من بيكون داخل
اكييد اخوواته ..احسهم مايحبوني ولا اتقبلوني كأنهم مغصوبين
علي .. طيب انا ايش دخلني لا يكون قلت لهم تعالوا زوجوني
ولدكم .. والله هما
اللي خطبوا وهما اللي استعجلوا الملكه .. اووووف .. اللي
يسمعك يقول ان اهلك مالهم يد بالموضوع اسكتي بالله ..
انتي تدري انهم بيفتكوا منك.. و انتي كمان كنتي بتهربي من
اهلك ومن حياتك ..
وفضلتي تكوني وسط ناس غرب .. و مدينه جديدة .. ياربي ليش
احس كل شئ مألوف ..
لا يكون صحيح اللي بالافلام الهنديه .. يموتوا و يرجعوا ينولدوا من
جديد .. يمكن اكون مثلهم ..
او يمكن اكون فقدت الذاكرة .. من صغري و ماما و بابا لقوني و
ربوني .. وهذا يفسر انهم مايحبوني ..
وبيفتكوا مني بأي طريقة
لا يكون زوج الغفلة معاهم .. طيب لو كان هنا .. كان المفروض
يستقبلني .. بصراحه ماعنده ذوووق
يعني اخوه احسن منه .. ياربي استر ..شكلي خرفت .. مدري
ايش فيني لا يكون كل اللي صار لي بحياتي بيجنني ..
.. أحسن شئ اقرء بعض الآيات اللي تعلمتها وحفظتها
بالتحفيظ .. وفعلا قرءت .. حسيت بشوية اطمئنان بس التوتر
موجود ..
فتح الحارس البوابة ..
عمي : تفضلي ...
مشاعل " تجمدت في مكاني .. مو قادرة ادخل .. ابغى ارجع
البيت .. ابغى ارجع جدة .. "
منيرة مسكتني مع ايدي .. وقربتني منها .. وقفت
مشاعل : عمي بالاول انت ادخل ..
عمي و منيرة" بأستغراب" : ليــــه؟؟
مشاعل " بابتسامه " : انت الكبير ولك الحشمة انت الاول ونحنا
بعدك ..
عمي " بابتسامه كبيرة " : ونعم التربيه .. ودخل ..
دخلت .. : ماشاء الله .. قلتها بهمس .. كان البيت كبير وااضح انه
اكبر من بيتنا بكثير ..
كان البيت عالطراز البدوي مغلف بالحظارة .. يعني شئ
خطييييييييير بمعنى الكلمة .. انبهرت بالقصر اللي قدامي ..
لا مو قصر الا احس اني عايشه بقرن ثاني .. شد انتباهي كل
اللي قدامي الصالون اللي بالمدخل كبييييير ..
اوووبس .. مو صالون واحد حوالي .. لحظه لحظه اعد .. واحد ,
اثنين , ثلاثة , اربعة , خمسة , سته ,,
وااااو 6 صوالين احس البيت على شكل سداسي .. وبه اركان ..
بالوسط مسوينه مثل النافورة تطلع مويه ..
و حولها نبات .. اكيييد طبيعي .. ياااربي كل شئ احبه موجود ..
اتنهدت بس براحه و ماكنت ادري ان تنهيدتي مسموعه ..
الا على ضحكة منيرة .. هههههههههههه
مشاعل " انحرجت اللي يشوفني يقول مو شايفة خير ... مع
اني شفت اشياء اكثر بس حسيت القصر هذا اكثر حميمية ..
وعائلي اكثر من ان
يكون للزينه واوتوكيت لعيون الناس .. معقوله بعيش بهالمكان ..
يارب لك الشكر و الحمد ...
" اللي يسمعني يقول شايفه شئ خيالي .. يمكن وصفي يقول
ان القصر قصر ولا بالاحلام .. بالعكس كان بسيط بس بالمرررة
شاعري ..
عائلي .. حميمي .. مريح .. فيه من القديم والحديث ,, بدوي اكثر
منه حضري وهذا واضح بالالوان بس كان ملفت للانتباه وهذا
مايعني انه مو
حلووو .. الا كلمة يهببببببل قليلة .. هذا كله وانا لسى ماشفت
من البيت كله الا الصوالين بالدور الارضي ..
سمعت عمي ...
عمي : احم احم ..
انحرجت بصراحه شكله كان يكلمني وانا مانتبهت ..نزلت راسي
بخجل و هو ابتسم ..
عمي : مشاعل انا ودي ترتاحين شوي من السفر والتعب
بهالظهريه .. بس عاد .. عمتك اصرت تشوفك اول ماتوصلين ..
اذا كنتي تعبانه وبترتاحين خذي راحتك وهي بتتفهم الوضع ..
مشاعل " وانا مازلت متلثمة مع انها مو من عادتي اقعد كل
هالوقت متغطية .. وبحنان واضح من قلبي " قلت : لو ماطلبت
هي ياعمي اني اشوفها كان انا طلبت اشوفها ترى قبل ماتكون
عمتيي بتكون انسانه و مريضة و زيارة المريـ...
قاطعتني منيرة : كل ساعه بتبهريني انتي بفهم وش قصتك ..
تهبلييين ..
ابتسمت من كلامها .. هذا كله و فهد مشغل الرادار ..
اخذني عمي بنفس الدور لجناح كان في قمة الروووعه .. كله
نقوش و زخارف شئ مو طبيعي ..
ذكروني باللوحات اللي شفتها بالمعرض بجده عن بيوت جدة
القديمة .. هي مو مثلها تماام لكن فيهاا شبه ولو كان مو كبير ..
واكثر شئ عجبني مسووين .. مثل عش العصاافير بسقف
الجناح .. مررررررة حلوو ..
تذكرت نورس و نوريستا على طول التفت .. وكان بوجهي فهد ..
طالعته ببراءة ..
مشاعل "ببراءة و ترجي يخلي عيونها تحلووو اكثر " : فهد الله
يخليك نورس و نوريستا موجودين ..
فهد طالع فيني بانبهار مسرع ماتحول لانحراج نزل راسه
وقال : اعذريني مب فاهم وش تتكلمين عنه ..
مشاعل : عصافيري فيه ولا لاء ؟؟
فهد " استوعب " : قصدك زوج الكناري اللي بقفص وردي ..
مشاعل : ايووه .. " استوعبت " .. الحمد لله .. فينهم ؟؟
فهد : حطيتهم بالصاله وطلبت من الخدم يوصلونه غرفتك .
مشاعل "بطيبه و احترام " : جزاك الله خير .. شكرا
فهد صاير الوان الولد مدري شفيه .. استغربت .. بس قلت
بنفسي يمكنه خجووول ..
ناداني عمي .. ومشيت انا ومنيرة ..
دخلت باب غرفه كبييييييييييييييييييييييييرة كأنها صالة من
صوالين بيتنا ..
كانت غرفة جلوووس حلوووه بها تلفزيون بجنب .. وحركات ..
وبعدين من غرفة الجلوس دخلنا لصالون اكبر من غرفة الجلوس
بس رايح الكبر على طول اكثر منه عرض ..
الى ان وصلنا لباب خشب مفتوح ..
عمي : تفضلي حيـــااااك ..
مشاعل ابتسمت .. وانا متلثمة ماشاف مني شئ ..
دخلت و نزلت رأسي .. بصراحة منحرجة حسيت عيون
تطالعني .. وياليت عيون وحده الا اعين .. من جد الله لا يوريكم
شعوور بالوحدة
يتبـــــع....}






 


رد مع اقتباس