ننتظر تسجيلك هـنـا

{ (إعلانات منتديات وهج الذكرى   ) ~
     
     
     
   

إعلن معنا إعلن معنا
إعلن معنا إعلن معنا
إعلن معنا إعلن معنا
إعلن معنا إعلن معنا
   جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني    جفاني


فعاليات وهج الذكرى
                                      


العودة   منتديات وهج الذكرى > وهج العـــامـ > ➽ سَرايا الوهج ➽


➽ سَرايا الوهج ➽ ماتنتقيه الأذواق من مواضيع شتى فهنا يمكن غرس الموضوعات، ولكنها قد تنمو في مكان آخر !

أنا خائف

أنـا خائـف ----------- خائف /كلمه تثير القلق في كل نفس *مهما كانت واثقه من نفسها * ربما تسأل لماذا الخوف ؟ نعم الا تعلم المثل القائل / من خاف سلم

3 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-02-2019, 10:50 AM

محمودحامد غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الالفية وسام الالفية وسام الالفية وسام الالفية 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3339
 تاريخ التسجيل : Jun 2019
 فترة الأقامة : 101 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (01:53 PM)
 المشاركات : 8,541 [ + ]
 التقييم : 826180559
 معدل التقييم : محمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond reputeمحمودحامد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 8
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة

اوسمتي

افتراضي أنا خائف











أنـا خائـف
-----------
خائف /كلمه تثير القلق في كل نفس *مهما كانت واثقه من نفسها * ربما تسأل لماذا الخوف ؟ نعم الا تعلم المثل القائل / من خاف سلم .وقبل الكتابه/ لمن يقرأ ما في خوفي هذا */ فهو مرآة نفسي لنفسي* أنظرها لأرى ما هو مخفي ، قل ان شئت حكرا على صاحبه . لن أطلبك ان تكون مثلي ، ولا ان تصدقني ، أو تكذبني ، لكن من يريدني يجدني بين صفحاتي التي ستقرأ جزءا منها فقط لا غير .أنا عبد فقير لله * تنتهي حـرّيـّـتي عندما تبدأ حرية غيري . من هنا أبدأ الحديث . لماذا ؟ لا أدري .
*/ قلتُ : أخاف نعم / أخاف عقاب الله ، أخاف عقاب المسؤول لو كان على غير علم بالحقيقه ، أخاف غضب الوالدين ، أخاف عبوس الآخر ، أخاف بداية الامتحانات ، في كل فصولها وأنواعها ، أخاف غضب الابناء ، ينكسر خاطري اذا حزنت أو انكسر خاطر *أنثى* وهنا أصف الانثى بالجميله * والحسناء * والحب * لماذا هذه الصفات ؟ نعم /طبعا كلامي وتعبيري خاص بي انا وحدي .لأن الانثى * كلها عندي قطعة حب / والانثى عندي أجمل ما خلق ربي * أسعد فيها *أرى جمال الكون في وجه من نظرتني أو نظرتها *حتى لو كانت عبدة سوداء * في الحب عندي أجمل الجميلات .ايها القارئ /والقارئه / حذار ان تتهمني بالمبالغه او الكذب / انا هنا متمكّن * وواثق من كل كلمه يكتبها قلمي بل ترسمها ريشة قلمي .
*/ للتأكيد وهذا الأهم / من يتجرأ على إهانة انثى * أو النـّيـل من كرامتها / أو ابتزازها في مالها أو جمالها على حساب شرفها * فهو أرخص *وهو خسيس * وهو أقرب الى الحيوانيه / بل الحيوان أشرف منه * ولا تستحق بصيص أمل من حياة .*/ نعم وما ذنب بريئه وهبها الله جمالا أو دلالا * لتكون فيه أملا * ووجها حسن * لتأتي انت يا .... تلهو به * أو تستغلّ لحظة ضعف فيها *وتمكر فيها .
*/ نعم ومن يتعرض لمثل هذه الأمور فهو * الذئب البشري /الذي يستحق أشد عقاب ./ قلت / الخوف ..أنظر لحالك / وانظر لحالات الخوف التي تعتريك ، وأنظر أسبابها ، وتأكّد ان سبب خوفك هو في ذاتك ، فراجع ذاتك لتعد الى حالتك الطبيعيه .وكم من بني آدم *بل كلنا * يتجلبب بجلباب وهمي مزيف / خلفه ألف مخالفه وألف خطأ ، وفي ذاته يجب ان يكون الندم *لو سألتك ، لو كان ما فعلته انت فعله آخر في ذاتك وفي ذات من يهمك هل تقبل فيه ؟ طبعا جوابك لا . اذن لماذا قبلته للآخر ؟ ألجواب لأصحاب القلوب التي ربما تصحو وتندم .وتصحح خطأها .
*/أرجع لنفسي لأقول : لا أحب أن أرى نفسي في حالة ندم ، ولا في حالة لو ولو ولو ...اذن أن ألتزم بأمور حتى أكون مرتاح الضمير .حسن .
*/الخوف من الأشياء كثيره * والخوف للأشياء أكثر .لكن أريد التركيز على ما هو أهم ، ومن يدري ربما يكون بعض من فوائد .
*/ الخوف / الحب / الزواج / الأولاد / الحياة الاجتماعيه * بمعنى ** لغة الشارع ** والتعامل مع البشر .وهو أهم مدرسة *فيها الناجح ومنها الفاشل .
*/أمشي في الشارع فيه كل الشرائح * المثقف * والجاهل* والمنحرف * السارق * ووووالخ ..فحذار من الجميع ...اذن انت خائف .اعرف كيف تسيطر على خوفك .مثال / كنت في سيارتك هجم عليك شخص كسر زجاج سيارتك ماذا تفعل ؟ أو كنت تحمل محفظة نقود ..مرّ شخص مسرع سرقها وهرب ماذا تفعل ؟ كنت مع زوجتك أو أختك أو ابنتك ، مرّ شخص نظر لكم نظرة سوء ، وتحرّش بزوجتك او ابنتك ماذا تفعل ؟ والأمثله كثيره ..كي نفسك فقط .
*/ أنا أخاف لكن آخذ الحيطة والحذر وأتوكل على الله جميل .
*/ أنا أخاف / أخافك يا حواء ، أخف جمالك ، أخاف نظرات عيونك ، أخاف سحر عيونك اذن أخاف */ انا أخاف / أخاف ابتسامتك يا حواء وأسأل نفسي لماذا الابتسامه ؟ في نظرية حبّي * وفلسفة عشقي * وما بنفسي من أثر ، لوجود اشارة من حواء لي ، أكن عصفورا على شجره * أنتظر كيف يريد الصياد اصطيادي ، لو قدر ، أخاف * لكن ، بنوع فيه حبٌّ ، للخوف ، ووقايةٌ منه ، بمعنى ، وكأني أريد فعل شيء ما ، وأعرف الخوف فيه قادم ، قبل حدوثه ، لكن بنوع من الحب له ، والسعادة فيه لو تحقق. لكن لن أقدم على فعله بالأمر والاكراه ، الا برضاء من الطرف الآخر لو تحقق. وهنا جمال الخوف قبل تحقيق الهدف ، وحلاوة النجاح بعد الخوف الذي سبق ، سيكون ذكرى ، وحكايةٌ فيها جمال الماضي القريب للأشياء * هنا بعض من سعادتي بما تخللها من خوف وارتباك ، وبعض من تردد وشك ، برغم التصميم على ذاك العمل وان كان محفوفا بالخطر والخوف .
*/باختصار عن علاقتي بالانثى / خوفي منها بالكثير برغم حبّي لها بالكثير ومن الكثير * حبي لها يعدل خوفي منها * وحبي لها القريب /يجعلني أخافها أكثر * نعم /لا أخافها من بعيد بقدر خوفي منها عن قريب وخاصة اذا كنت معها وجها لوجه ، وكلمة بكلمه .في حالة البعد عنها أستطيع أن أكون جريئا بكل كلماتي ، وحريصا على كل معنى ممكن لهذا لا أخافها ،وان كان ردّها حادّاً لا يكون أثره مهماً .بعكس أن أكون معها وجها لوجه ، في هذه الحاله بمعنى التصادم ، لو حصل سيكون صعب التعامل معها ، وان تعثر الحل ، اتركها وأهرب ، بمعنى أسمح من حقي لها، وهنا تكون الفروسيه وركب الخيول الأصيله ، وكيفية الدخول للوصول الى قلب الأنثى *عن حسن نيّه ، لا عن خبث* بمعنى أضربّ واهرب ّ * برغم كونك على حق ، فلأني على دراية ببعض من قلوب العذارى والجميلات ، وخاصة صاحبات السلطة والنفوذ ، أعطيتها من الحب الجميل والمعامله الطيبه * وأنا متحفظ على أمور * وأخاف أمورا أخرى *ولكن أعلم جيدا * ان قلب الأنثى / وخاصة حبيبتي الانثى الجميله *بقلبها الطيب * كما أعرفها هي الأخرى تعرفني * لذلك ان قلت أهرب منها /لا يعني الهرب الخديعه أو الخوف مجرد خوف *بل الخوف من حدث يمكن ان يكون /فيه ندم * وهروبي الى الأمام يعني نصر لي للقرب من قلبها *وهنا في قلبها الذي يعمره الحب / لا الانتقام .
*/ دعوني أختصر ، لأن مثل هذه الأمور ، طويلة في ما بها من أمور هامة ، لمن يريد الفائده .أنا أستعمل أمور كثيره منها /في حالة خلاف مع الأنثى / أن أهرب وأسمح ، هروبي للأمام ، فيه فائدة لنفسي ، لأنه في هذه الحاله تكون أنثاتي الجميله قد عرفتني بفوائدي لها بكثيرها لا قليلها * وان كنت هربت * ستربح هي شيء مؤقت في حالة تخسر هي الكثير الكثير / سيكون تفكيرها سريعا قبل ان أختفي عن أنظارها *لتكون عرفت البعيد وأثره عليها / فتصرخ وتنادي وتستنجد بأن أرجع لها وأعود بالوجه الضاحك والقلب المحب ، لتطلق ابتساماتها بعد الوصول ، وتقول له انا قصدي كذا وكذا ، ما تزعل مني يا حبيبي ، حتى وان كان في كلماتها وخطابها بعض من مكر وخداع .، هو مؤقت في حالة غضبها وهزيمتها في معركة حب بدأت .يا لك من عارف ببعض من أمور وأسرار قلوب الجميلات .طبعا ألاقي الهزيمه بنوع من الروتين العادي لا بصفة المنتصر .والعكس صحيح ، ولكن لن أترك الفرصة لأن تكون هي الهاربه لأكن أنا اللاحق والمترجي لها للعوده ، وهنا يكمن سر رجولة الانسان ، وكرامته ، التي هي كل شيء له .
*/أخاف الانثى /خاصة بجمالها فهو أصل كل خوف ، انظر كيف ، لو نظرت انا الى جميله ، لباسها لي جمال وفتنه ، مشيتها لي دلال وخفّه ، تمايلها لي عود الخيزران بين أناملي ، شعرها لي لو بان ، ألوان قوس قزح في الشتاء ، وأشعة الشمس المنكسره على شلال ، ينكسر جماله على عيني ، عينيها التي تنظر خاصة لو كانت خلف نقاب ، وجنتيها اذا احمرّت من حرارة الشوق ، شفتيها ان كانت تداعب *حبة الفراوله *وتلاعبها بشفتيها * قبل ان تأكلها * قمة الاغراء للمحمود * لو رآها * الابتسامه لو ارتسمت على شفتين رقيقتين * ناعمتين * بلون الأحمر البرتقالي * ورائحة عطر خفيف بلا إثارة لو كان المحمود * قريبا منها * لباسها بفستان أو تنوره مع قميص يتلاءم مع الفستان او التنوره ، والحذاء الذي يناسب حجم رجلها ، ويتناسب مع لباسها ، ليكون حذاء في مواصفاتي انا بمواصفات جمالها لي . ان يكون حذاء عريض الكعب /لا رفيع / عريض المشط لا رفيع /كي يتناسب ومشيتها حتى تكون مرتاحة ، لأن المحمود ان كانت معه *حبيبته * فهو وهي * بل هي وهو * هما السعادة لا غير / ولو بلحظة حياة *وإن بعدها موت بلا حياة ، فيكون المحمود والحبيبه * قد سعدا وعاشا أجمل لحظات السعادة التي كانت تنتظرهما *فماتا والموت حق علينا * لكن ماتا سعيدين * فكتب الحب لهما *في الدنيا * مات المحمود ومعه الجميله * سعداء * وكفى .
*/ نعد للوراء ونتذكّر / كان المحمود مع تحفة عملاقه ، وجمال مرسوم على صدر الجمال بكل ابعاده ، فكانت *جميله * بكل الأبعاد / لقد بانت كل أبعاد الخوف /للمحمود . اليس له ان يخاف ؟ وإن كان المحمود لا يخاف من هيبة وسطوة الجمال وما به من سحر / فهو ليس بمحمود /سيكون عكس المحمود في الاسم والمعنى ، والصفات ، عندها لن يعرف قلبه الخوف . وهنا سقطة المحمود من حضرة الحب ومن عين الجميله ، وصار من ينظر المحمود أو يأخذ بسيرته سيكون * وحش الحب ،وعدو الجمال ، ولعنة الحب ، لو كان * نعم .
*/ وان خاف المحمود على أنثى ، فخوفه على كلٍّ * فيه جسد انثى / لتبقى جميلة في عين المحبوب والحبيب للأنثى ، هل يحق للمحمود ان يخاف من الانثى ، ويخاف على الأنثى ،؟
*/ وآخر بعض من خوفي /وهذا واقع المحمود ، ولا عجب في أمر المحمود ، حتى لو كان عجب .اسمعوا حكايات المحمود ، وأمامه جميلة ، تريد ممازحته ، ويريد مداعبتها ، وهو خائف عليها ، برغم انها تريد ما يريد ، أنامل المحمود طريه وناعمه وغضه ونظيفه ،وهذا أهم ما يهمني للجميله *النظافة* منها ولها * تريدني المغازله ، وما أكثر ، وما أجمل المغازله خاصة من المحمود للجميله ، حتما سيكون أشد ، وأجمل ،تعلمون لماذا ؟ ليتكم تفيدوني * بجديد من غزل * فأنا تلميذ مجتهد ، نعم / والجميله /وهنا أي جميله *ليس الحصر في جميلتي */ الجميله الحلوه * دائما في حالة خجل ، وحياء ، مع الحبيب ، حتى لو لم تكن واقعا من خجل ، يتصنع البعض منهن الخجل والحياء لأغراض شخصيه . المهم بالعام لا بالخاص *وان كان الخاص بالمحجمود * فهو محمود بمعنى /امليح* قلت الجميلة تبقى جميله وذات حياء وخجل / تريد ان يبدأ الحبيب بممازحتها ومداعبتها /لأن الرجل هو اللي لازم يبدأ مع الجميله *لأن طبع الانثى الخجل والحياء *ليزيد في جمالها جمالا .تريدني ان اكون البادئ والسّبّاق في الخير *من بركات الحب لها . جميل .واجبي وحقها * لتكن على يقين يا محمود * أنّ جميله * ستكون أسعد منك ، بالف مليون مـرّه ، من سعادتك انت ، فهي دائما تنتظرك أن تكون البادئ ، لأن البداية منها لك خجل وانكسار وحسره لها لماذا ؟ لأنها في حقيقة أمرها تظن أنك لا تحبها ، كما هي تحبّك ، فبمبادرتك انت يا محمود ، لها قد رفعت لها صفة الجمال عندها ، ووضعت فيها الثقة ، ومحوت فكرة التفكير ، في انك لا تفكر فيها ، وأثبتّت انك تحبّها ،عكس ما هي فيه من تفكير ، هنا تكبر يا محمود في نظرها ، وتكون الفارس ، ورجل المهمات الصعبه ، وفتى احلامها ولو كنت بعمر 70 وبك رمق من حب وشوق لها . ستتأكد انك بعكس ما هي كانت في من خبال ، وتفكير عقيم ، وأنك لا تنظر لها بحب ، وأنك مهمل في حبها .
*/ نعم من هنا كان الخوف / ومن الخوف نشأ الحب ، ومن الحب كانت السعاده . يا أيها المحمود / محمود هو الذي يمدحك ويثني عليك لأنه يعرفك صادقا وحبيبا وعاشقا ومعشوقا * وكريما * وتخاف من * وتخاف على * محمود/ مظلوم يا محمود كيف تنصفه ؟ أن تبتعد عن حب الجميلات ، تمشي في طريق مقطوع ، وطريق بذهاب بلا عوده ، وتغمض عينيك بالقليل ، وتذكر المؤنث ليكون على لسانك المذكر لا المؤنث .فقط بهكذا ترتاح . ممكن ؟ وهل ترتاح ؟ دعوني أجرّبْ ، ومن يدري ربما أنجح ، ربما أفشل ، بس أرجوكم غشّشوني لو كان امتحان في الحب ، حتى أفشل مش حتى أنجح ..ممكن ؟ بــــــــس .مع التحيات .
ملاحظة / دائما المعذره على الأخطاء لو حصلت .
-------
قلم/ محمود حامد
مع التحيات


المواضيع المتشابهه:


Hkh ohzt




Bookmark and Share

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2019, 07:39 PM   #2


الصورة الرمزية وارفة البيان
وارفة البيان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2794
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : اليوم (09:13 AM)
 المشاركات : 7,778 [ + ]
 التقييم :  2090929422
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 55 مرة في 45 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



الخشية إيجابيه ترسل إشاره للروح أن أخلدي في السكينه
أما الذعر فأندفاع الجسد للهبوط بالسعاده إلى قاع التلاشي
والخائف المذعور غير مستقر منقوص في فكره الأمل
اما في حبك فأستفزني بحثك على راحتها حتى بأختيار ماتمشي به
ومبادرتك لفهمك أن الخجل سمة الأنثى
واضيف لك المرأة بهذا تعلم إنها مرغوبة محبوبه
تسهب ونكاد نتربع لعذب الحديث محمود
شكرا لك كاتبنا الكريم



 


رد مع اقتباس
قديم 09-05-2019, 07:45 PM   #3


الصورة الرمزية ريماس
ريماس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1531
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : يوم أمس (09:11 PM)
 المشاركات : 25,070 [ + ]
 التقييم :  482369340
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 1,042
تم شكره 1,442 مرة في 1,184 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



حرف جميلْ وُمميِزُ...
تسلم آناملك..
سنبقىٌ نترقب دومآ جدُيدك الغني بالمتعهٌ..
لروحُك بآآآقه من الورد ..
تقمي وختمي والرفع و٣٠٠م



 


رد مع اقتباس
قديم 09-05-2019, 07:52 PM   #4


الصورة الرمزية ريماس
ريماس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1531
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : يوم أمس (09:11 PM)
 المشاركات : 25,070 [ + ]
 التقييم :  482369340
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 1,042
تم شكره 1,442 مرة في 1,184 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



تمت الاضافه




 


رد مع اقتباس
قديم 09-07-2019, 01:37 AM   #5


الصورة الرمزية لجين
لجين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2517
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 09-18-2019 (09:17 PM)
 المشاركات : 3,287 [ + ]
 التقييم :  1742357281
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
بك يا زمان أشكو غربتي
إن كانت الشكوى تداوي مهجتي
قلبي تساوره الهموم توجعاً
ويزيد همي إن خلوت بظلمتي
لوني المفضل : Beige
شكراً: 33
تم شكره 479 مرة في 360 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



رغم الخوف
يبقى الامل يراود الروح
حالٌ حتى في الخوف إن دلّت
فإنها تُنبئ عن قوّة ارادة
و روح فيها من التماسك و الاستمرار

جميل ما كتبت دمت بخير واطمئنان
اخي الكريم

ينقل لمنتدى سرايا الوهج




 


رد مع اقتباس
قديم 09-14-2019, 04:41 PM   #6


الصورة الرمزية عاشق القصيد
عاشق القصيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1107
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : اليوم (05:41 AM)
 المشاركات : 6,851 [ + ]
 التقييم :  676767045
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 143 مرة في 101 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



يعطيك العافيه على
هذا الموضوع الراقي
لطالما كانت مواضيعك متميزة لا
عدمنا التميز وروعة الاختيار
تحياتي لك
انتظر جديدگ



 


رد مع اقتباس
قديم 09-15-2019, 09:24 PM   #7


الصورة الرمزية وردة الياسمين
وردة الياسمين متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3403
 تاريخ التسجيل :  Sep 2019
 أخر زيارة : اليوم (08:29 AM)
 المشاركات : 721 [ + ]
 التقييم :  48241964
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



ڕۄﯢ؏ـــٲټــڪ ✿ تسـلــ۾ ٲيــנڴ



 


رد مع اقتباس
إضافة رد
كاتب الموضوع محمودحامد مشاركات 6 المشاهدات 164  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:15 AM بتوقيت الرياض


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.


أقسام المنتدى

وهج العـــامـ @ نفحــات ايمانيـة @ ♥ ♦ مَرفأ اللقاءْ ♦ ♥ @ الأقسام الاجتماعية والصحية @ ↠ ↡ معتكـف آدم ↡ ↞ @ ღ ♥ جـاذبية انثـى ♥ ღ @ وهج الادب {وهج الادب غير المنقول} @ ≾ بحور الشعر (شعرا ونثرا)≽ @ ≽ بنبض القلب ≽ @ ❦ ❧ الخواطر والقصص ❦ ❧ @ الأقسام الترفيهية @ ➽ سَرايا الوهج ➽ @ ღ彡 شجـون مسموعــة 彡 ღ @ الأقسام التقنية @ وهج الطرائف والإشاعات والمقالب @ وهج الألعاب والألغاز @ وهج التعليمي @ وهج الكمبيوتر والبرمجة @ وهج الإدارة @ وهج الإقتراحات والطلبات @ ج ـهودكم لا تضيع بل المحفوظات لها أنسب ..~ @ وهج الإدارة @ وهج السفر والسياحة @ ❤ وهج الصور❤ @ مقهى الوهج @ ღ القـسم الاسـلامي ღ @ جسر التواصل @ وهج الحج والعمرة @ وهج التطوير @ وهج الصحة والغذاء @ وهج الديكورات المنزلية @ وهج الطبيعة والحيوانات { طيور ..أسماك ..حيوانات.. @ خاص بـ الفواصل واكسسوارات تزيين المواضيع @ ¤®§][][مناسبة خاصه][][§®¤ @ رمضان يجمعنا 1438هـ - 2017م @ ۩۞۩{ مدونات الأعضاء المميزة }۩۞۩ ( @ وهج التصميم @ ≾ الشعر ≿ @ مسابقات وهج الذكرى @ مسابقة الرابح الاكبر @ فريق الصقور الجارحه @ فريق القوة الضاربه @ فريق المعجزه @ فريق الشعله @ لجنة المسابقه @ أسرار حواء .. @ المواضيع المخالفة والتبليغ عن المخالفات @ أطباق موسمية @ صوتيات وهج @ وهج لـ تنسيق المواضيع @ ۩ الـخيمــة الـرمضــانيـــة ۩ @ لجنه مسابقة الرابح الاكبر @ ★ ☆ كرسي الاعتراف ☆ ★ @ وهج القرارات الادارية @ ♫ عنـاقيـد شهـية ♫ @ وهج المسابقات والفعاليات @ مسابقات وفعاليات وهج الذكرى الرمضانية 1436 @ أرشيف المسابقات الرمضانية @ وهج الحياة الزوجية والبيت السعيد @ وهج الامومة والطفولة @ شباب وهج الذكرى @ وهج الرياضة وعشاقها @ وهج السيارات والدراجات النارية @ تطوير الذات @ ≂ سرايا الفكـر ≂ @ وهج للاخبار @ مكتبة الكتب التعليمية @ وهج لمقاطع اليوتيوب @ 彡 السيـــرة النبويــة 彡 @ عروس منتديات وهج الذكرى @ ❀ ✿ وهج الحضارة والتأريخ❀ ✿ @ وهج ذوي الاحتياجات الخاصة @ وهج الاتصالات @ حَديثُ الغَيثْ @ مدونات خاصة @ الأشغال االيدوية @ وهج الحكايا @ وهج التعازى والمواساة @ ارشيف اداري @ وهج التواصل الاجتماعي @ مجلة وهج الذكرى ( الشهرية ) @ وهج التبادل الاعلاني والتجاري @ أدباء يخطون بثبات نحوعرش الأبجدية @ ـــ وهج الشكاوي @ الكاتب : أندبها @ English Language Forum @ دورة في تعلم اللغة الانجليزية @ بعدسة الأعضاء @ ديوان نجم سهيل @ وهج الرواية الطويلة @ سوالف بنات وهج الذكرى @ الطيور المهاجرة @ ساحة مبارزة الأقلام الادبيه و الشعريه @ استضافات تحت الاضواء @ حصريات الوهج @ الشاعر/عاشق القصيد @ لقاءات رمضانيه @ مناسك خاصة @ الخيمة الرمضانية @ لقاءات رمضانية @ صحتك في رمضان @ أطفالنا ورمضان @ بيتك ومطبخك معنا في رمضان @ ۩۞۩{ فتاوي الحج }۩۞۩ @ وهج الادب المنقول مما راق لي @ وهج الثقافة والادب @ علوم القرآن الكريم @ فعاليات ومسابقات شهر الخير @ وهج المقال @


Designed and Developed by : Jinan al.klmah